القائمة الرئيسية

ابحث في الموقع

التسجيل

عدد الزائرين

free counters
 

المتواجدون الآن

يوجد حالياً 34 زائر متصل
الرئيسية عظات وتأملات

تأثير الكتاب المقدس

لا يوجد كتاب في العالم له أعداء وأحباء مثل الكتاب المقدس، أما أعداؤه لأنه يكشف قلوبهم وضمائرهم فيقاوموه. أما أحباؤه فهم الملايين عبر العصور الذين ضحوا بكل شيء حتى الاستشهاد بالنشر أو الصلب أو الزيت المغلي لأجل تمسكهم به بأنه كلمة الله للبشر.

1- أمثلة لتأثير الكتاب المقدس:

1-  عندما سجن هـ.ل هايكوب في أوائل الأربعينات في أيام هتلر في سجن بهولندا، لم يكن معه سوى الأناجيل الأربعة قال بعد خروجه من السجن إن أيام سجنه هي أسعد أيام حياته لأنه كان يشبع بالمسيح فيها من خلال الأناجيل الأربعة يومياً ولم يشعر بالسجن والوحدة

2-  سجنت عايدة في الاتحاد السوفيتي بسبب إيمانها بالمسيح، وبعد ما خرجت من السجن قالت إن عذاب عدم وجود الكتاب المقدس في السجن أشد من العذاب الأحمر من الملحدين في الاتحاد السوفيتي.

3- غيّرت آية من الكتاب أُغسطينوس إلى القديس أغسطينوس وهي، "هذا وإنكم عارفون الوقت إنها الآن ساعة لنستيقظ من النوم فإن خلاصنا الآن أقرب مما كان حين آمنا" (رو 11:13).

4- مر أوروبي ملحد على رجل مسيحي كان قبلا من آكلي لحوم البشر ووجده يقرأ في الكتاب المقدس فقال له؟ هل مازلت متخلفًا تقرأ في هذا الكتاب؟"فأجابه الرجل؟لولا هذا الكتاب العظيم الذي غيًر حياتي لكنت الآن سلقتك وأكلتك؟

6-  وجد ملحد بائعة فاكهة تقرأ في الكتاب المقدس فسألها مستهزئا؟ ماذا تقرئين؟"فأجابته"كلمة الله"فقال لها"ومن أدراك أنها كلمة الله؟"قالت له"كيف تبرهن إن الشمس مشرقة؟"أجابها"نورها ودفئها". قالت له"هكذا الكتاب المقدس نوّر حياتي وملأ قلبي بدفء حب الله لي."

7-  قال والتر سكوت وهو على فراش المرض - لصديقه لوكهارت أن يقرا له في"الكتاب"وكان عنده أكثر من 20 ألف كتاب في مكتبته فأجابه أي كتاب تقصد؟ فأجاب سكوت لا يوجد إلا كتاب واحد هو الكتاب المقدس.

8-  زار دارون صاحب نظرية التطور الإلحادية قبائل فيجو المتوحشة سنة 1833 وقال: لم أكن أتصور أن هناك بشراً متوحشين أكثر من الحيوانات، وعندما زارها مرة أخرى سنة 1869 اندهش للتأثير والتغير الأخلاقي هناك بسبب انتشار المسيحية، فأرسل رسالة لجمعية لندن التي أرسلت الخدام إلى هناك ومع الرسالة 25 جنيها وكتب دارون: "افتخر بعظمة ما فعله الإنجيل في تغيير هؤلاء البشر وأشعر أنى أحقر من إن تقبلوني في جمعيتكم"

9-  قال القديس يوحنا ذهبي الفم إن من يعرف الكتاب المقدس كما ينبغي لن يتعثر في شيء بل سيحتمل كل الأمور بصبر.

10- قال الجنرال جرانت الذي كان رئيسا للولايات المتحدة: "تمسكوا بالكتاب المقدس فهو مرساتنا المؤتمنة لكل ما نتمتع به من حريات ونحن مديونون له بكل ما وصلنا إليه".

11- قال ابرهام لنكولن: "إن الكتاب المقدس هو أعظم ما قدمه الله للبشر"

12- قال القديس ايرونيموس: دعني أحدثك عن الكتاب المقدس: إن كل ما تقرأ في الكتاب الإلهي تلمع ونتلألأ حياتك من الخارج والداخل.

13- قال هيجل الفيلسوف الألماني الشهير: "إن الكتاب المقدس كان ليّ المعزي الوحيد وقت مرضي"

14- قال الفيلد مارشال مونتجومرى "أيها السادة أنى أقرا الكتاب المقدس كل يوم وأوصيكم إن تفعلوا هكذا"

15- قال المخترع جورج سلدن وهو على حافة الموت"ليس كتاب في الوجود ترتاح إليه نفوسنا عند الموت إلا الكتاب المقدس"

الكتاب المقدس هو كلمة الله

توجد كتب كثيرة في ديانات عديدة لكن الكتاب المقدس هو الكتاب الوحيد الذي هو بالفعل كلمة الله. الذين يؤمنون بالكتاب وبوحي الله له أثمر فيهم هذا الوحي خلال السنين ويقول الكتاب أكثر من 3000 مرة"هكذا يقول الرب"وهذا معناه أنه قول الله ذاته فيما يتبع هذا الإعلان.

 الجرًاح والكتاب المقدس

قال المريض"عندما وصلت إلي عيادة الجرًاح وجدت بابا مفتوحا، والجراح الشاب منهمكا في القراءة، عندما شعر بدخولي، أغلق كتابه الذي عرفت أنه الكتاب المقدس، وسألته؟هل تساعدك قراءة الكتاب قبل أم بعد الجراحة؟"أجابني"بل أثناء الجراحة"