القائمة الرئيسية

ابحث في الموقع

التسجيل

عدد الزائرين

free counters
 

المتواجدون الآن

يوجد حالياً 24 زائر متصل
الرئيسية عظات وتأملات تأملات

كنوز ثمينة

تأملات كتابية روحية:

59. كنوز ثمينة

"كَمَا أَنَّ قُدْرَتَهُ الإِلَهِيَّةَ قَدْ وَهَبَتْ لَنَا كُلَّ مَا هُوَ لِلْحَيَاةِ وَالتَّقْوَى، بِمَعْرِفَةِ الَّذِي دَعَانَا بِالْمَجْدِ وَالْفَضِيلَةِ، اللَّذَيْنِ بِهِمَا قَدْ وَهَبَ لَنَا الْمَوَاعِيدَ الْعُظْمَى وَالثَّمِينَةَ لِكَيْ تَصِيرُوا بِهَا شُرَكَاءَ الطَّبِيعَةِ الإِلَهِيَّةِ، هَارِبِينَ مِنَ الْفَسَادِ الَّذِي فِي الْعَالَمِ بِالشَّهْوَةِ" (2بطرس 1: 3- 4)

وعود وعهود:تزداد التطلعات والأمنيات التي ترجو ضرورة التغيير مع بدء العام الجديد، يؤكد الشخص أنه سوف يستمر في التغيير إلي الأفضل. وقد يستمر الشخص في طريق الإنجاز. قد يحفظ قراره وقد لا يستطيع أن يحفظه. فنحن ننسي أحيانا ونهمل أحيانا، وأحيانا تعيقنا أمور خارجة عن إرادتنا، و يغًير الناس قناعاتهم كل فترة من الزمان

أما وعود الله وعهوده فهي مؤكدة بالكامل. هو الصادق والأمين وهو يقدم لنا مجموعة كبيرة من العهود في الكتاب المقدس، مجانا، وبدون مقابل، نختار منها بعض هذه الكنوز، علينا أن نفتحها ونتمتع بها.

كنوز عظيمة

1- كنز الغفران:

يعدنا الله بغفران جميع الذنوب والخطايا ويهبنا النعمة الكافية للتطهير "إن اعترفنا بخطايانا فهو أمين وعادل حتى يغفر لنا خطايانا ويطهرنا من كل إثم" (1يو 1: 9)

"توبوا وليعتمد كل واحد منكم على اسم يسوع المسيح لغفران الخطايا فتقبلوا عطية الروح القدس" (أع 2: 38)

2- كنز الخلاص:

حيث تعهد الله بخلاص كل من يؤمن بالرب يسوع المسيح. هذا الخلاص الثمين الذي لم يناله الملائكة القديسون.، يتعهد الله بأن يهبه لكل من أمن واعتمد وبهذا يمهد له الطريق إلي حياة أفضل مليئة بالسرور والهناء وهكذا يصبح المؤمن متحررا من كل قيود الخطية التي لن تسوده فيما بعد يمنحنا الله الطبيعة الجديدة التي تسود الحياة وتعطينا القدرة علي رفض الخطية""من آمن واعتمد خلص. ومن لم يؤمن يدن." (مر16: 16)

3- كنز الحضور الإلهي :

 رفقة الله لنا هو أمر عجيب. يدعي اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا. حضور الله الدائم يشعر به المؤمن فور الولادة الجديدة وطوال رحلة حياته.؟وعلموهم أن يحفظوا جميع ما أوصيتكم به. وها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر" (مت 28: 20) بهذا العمل يحول الله كل شيء لخير المؤمن"ونحن نعلم أن كل الأشياء تعمل معا للخير للذين يحبون الله الذين هم مدعوون حسب قصده" (رو8: 28)

4- كنز الإعالة:

 يعول الله الإنسان المؤمن بالطعام والكساء بالمحبة والوفاء ويشمل هذا الكنز سداد الله لكل إعوازنا" "فيملأ إلهي كل احتياجكم بحسب غناه في المجد في المسيح يسوع" (في 4: 19)

5- كنز الحفظ

 حيث يعدنا الله بأنه يكون معنا في الضيق، "لا نه ينجيك من فخ الصياد ومن الوبأ الخطر. بخوافيه يظللك وتحت أجنحته تحتمي. ترس ومجن حقه. لا تخشى من خوف الليل ولا من سهم يطير في النهار. ولا من وبأ يسلك في الدجى ولا من هلاك يفسد في الظهيرة. يسقط عن جانبك ألف وربوات عن يمينك. إليك لا يقرب. إنما بعينيك تنظر وترى مجازاة الأشرار.  على الأسد والصل تطأ. الشبل والثعبان تدوس لأنه تعلق بي أنجيه. ارفعه لأنه عرف اسمي. يدعوني فاستجيب له. معه أنا في الضيق. أنقذه وأمجده." (مز91 : 5 - 15)

"في العالم سيكون لكم ضيق لكن ثقوا أنا قد غلبت العالم." (يو 16 : 33 يستطيع المؤمن أن يتمسك بالوضع ويتغلب علي التجارب. ولكن الله أمين الذي لا يدعكم تجربون فوق ما تستطيعون بل سيجعل مع التجربة أيضا المنفذ لتستطيعوا أن تحتملوا" (اكو 10: 13

6- كنز السلطان :

"هأنا أعطيكم سلطان أن تدوسوا الحيات والعقارب وكل قوة العدو لا يضركم شيء"في المسيح يستطيع المؤمن كل شيء. وليس للشيطان أو العالم أو الجسد سلطان علي المؤمن، بل أن الله منح المؤمن السلطان علي قوي الطبيعة، المرض والموت.